مشروع صغير تجارة السيارات في السعودية

مشروع صغير تجارة السيارات في السعودية

350
0
شاركها
مشروع السيارات فى السعودية

نستعرض معكم عبر موقعنا مشاريع صغيرة فى الخليج فكرة مشروع تجارة السيارات فى السعودية مع ذكر كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع من حيث بداية المشروع وكيفية تمويلة وحساب ارباحة وكيفية التسويق الجيد للمشروع وشريحة العملاء المطلوب استهدافها وتتناسب هذة الفكرة مع أصحاب رأس المال المنخفض أو المتوسط

شرح لفكرة مشروع تجارة السيارات في السعودية :

الفكرة عبارة عن افتتاح معرض لتجارة السيارات الحديثة ولكنها مستعملة قليلاً وسنوضح بعد قليل طريقة الحصول على البضاعة دون الحاجة إلى رأس مال مرتفع، والهدف من هذا النشاط هو العمل بشكل احترافي لتحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات والعوائد، ومن ثم التطور لامتلاك معرض كبير ويعمل بشكل عادي مثل باقي المعارض الكبري.

الأماكن المقترحة لمعرض تجارة السيارات:

ستحتاج إلى استئجار معرض في احد المناطق ذات المستوي المعيشي المتوسط أو المرتفع نسبياً، من المتوسط ويشترط أن يتواجد بها عدد كبير من السكان ويزورها الكثير من الزبائن من زوار المدن والمناطق الأخري في المملكة السعودية لقضاء وإنجاز حاجاتهم اليومية منها، وبالنسبة لمساحة المقر فيفضل أن لا تقل عن 80 متر مربع ولتكن احد الطوابق الأرضية من احد المباني السكنية، وذلك لسهولة عرض اكثر من سيارة، وكلما كبرت المساحة المخصصة لمعرض السيارات، كلما كانت ذلك أفضل للمشروع، وأكثر جذباً للزبائن.

التجهيزات اللازمة لمعرض تجارة السيارات في السعودية :

يتم تجهيز معرض السيارات في السعودية بزجاج مقوي ليتم عرض السيارات من خلفه كما يتم إضافة جهاز تكييف، بالإضافة لمكتب وكراسي لاستقبال الزبائن، حيث يراعى حسن المظهر، كما يفضل القيام بتصميم بعض الديكورات الجميلة، والتي ستساهم في جذب الزبائن بشكل أكبر، وتساهم أيضاً في تحسين شكل معرض السيارات في السعودية.

كيفية الحصول على البضائع الخاصة بمعرض تجارة السيارات في السعودية:

تعد هذه النقطة هي الأكثر تكلفة إذا قمنا بافتتاح مشروع معرض تجارة السيارات بشكل تقليدي، ولكننا في بداية المقالة وضحنا إننا سنقوم بهذا المشروع بطريقة غير تقليدية، حيث سيتم الاعتماد على البيع لصالح الغير، وذلك في البداية حتى يتم تحقيق مكاسب جيدة، ومن ثم يتم الشراء والبيع بشكل تقليدي مثل باقي معارض السيارات في المملكة العربية السعودية.

وللحصول على البضائع وبدء العمل في مشروع تجارة السيارات في السعودية، يمكن أن تقوم بعقد اتفاقات مع بعض من المعارف والأصدقاء “العمل بالهندسة الاجتماعية” الراغبين في بيع سيارتهم، وتقوم بعرضها في معرض تجارة السيارات الخاص بك، كما يتم عمل إعلانات في على أبواب المعرض، وفي المجلات وعلى الأنترنت.

وستحصل على أشخاص كثر يرغبون في البيع ويمكنك معاينة بضائعهم، و إذا كانت مناسبة يمكنك الاتفاق على عرضها مقابل الحصول على عمولة يتفق عليها فيما بينكم بالتراضي.

طريقة تسويق وبيع السيارات في السعودية :

– اختيار مكان مناسب لمعرض تجارة السيارات يُعد حجر الأساس في التسويق له.
– الإعلان في المجلات المتخصصة، والصحف المحلية المتداولة يساهم بشكل كبير في تحسين المبيعات.
– الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر يساهم بشكل كبير أيضاً في جلب الزبائن، ورفع معدل العائد.

العمالة اللازمة لمعرض تجارة السيارات:

ستحتاج إلى موظف يعمل معك في المبيعات والشراء، ويفضل أن يكون يمتلك خبرة في العمل في مجال تجارة السيارات في السعودية، كذلك يفضل أن يكون متحلي باللباقة الكافية، وحسن المظهر، والقدرة على الإقناع، بالإضافة لامتلاك مهارات التعامل بشكل جيد مع الزبائن.

عوامل نجاح مشروع تجارة السيارات في السعودية :

لكل مشروع سواء كان تجاري أو صناعي أو خدمي أو أي نوع آخر بعض العوامل التي تساعد على إنجاحه وتميزه عن المنافسين، والعوامل التي يجب مراعاتها في حالة هذا النشاط هي:
– أن تقوم بعرض السيارات التي تتناسب مع المستوى المعيشي لسكان المنطقة التي تقيم فيها معرضك، فمثلا من غير المنطقي أن تقوم بتجارة السيارات الـ BMW ذات الطراز الحديث جداً و الأسعار المرتفعة في منطقة متوسطة، ولكن يمكن أن تعرض سلع ذات أسعار متوسطة.
– لا تبالغ في طلب عمولة على السيارات التي تقوم ببيعها، حيث أن العمولة العالية التي تطلبها، تعمل على رفع سعر السيارة، وبالتالي يقل الطلب عليها.
– يجب أن تمتلك الحد الأدنى من الخبرة بجودة محركات السيارات، وقطع الغيار الخاص بها، لتعرف جودة السيارات التي تعرضها، حيث أن عرض سيارات ذات حالة سيئة، سيكون ذو أثر سلبي على سمعتك، وتقييمك بين الزبائن، البضاعة الجيدة من أهم وسائل التسويق وأكثرها جلباً للزبائن.

بدون تعليق

شارك بتعليقك